ساحتي العربية
مرحبا بك زائرنا الكريم. نرجو منك أن تسجل في منتدانا لتنتفع و تنفع غيرك.

أسرة المنتدى

ساحتي العربية

منتدى اللغة العربية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  كرة القدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omari3m4
عضو مشرف
عضو مشرف
avatar

عدد المساهمات : 104
تاريخ التسجيل : 17/10/2010
العمر : 19

مُساهمةموضوع: كرة القدم    الإثنين يناير 03, 2011 8:57 pm

لعبة كرة القدم هي رياضة جماعية، يلعبها فريقان يتنافسان لتسجيل الأهداف، كل على الفريق الآخر. ويضم فريق كرة القدم أحد عشر لاعباً بالإضافة إلى سبعة لاعبين للاحتياط. ويمكن تبديل ثلاث لاعبين على الأكثر أثناء المباراة. وتعتبر أكثر الرياضات الأكثر شعبية في العالم.
تلعب كرة القدم على مستطيل عشبي أو الرمل، مع وجود مرميين في مركزي أطراف الملعب، والغرض من اللعبة هو تسجيل أكبر عدد من الأهداف في مرمى الفريق الخصم. يلعب اللاعبون عادةً بالكرة باستخدام أرجلهم للركل والرأس والصدر أحياناً، ومن غير المسموح استخدام الأيدي، ولكن هذا متاح فقط لـحراس المرمى، ويمكن أن يستخدموا أيديهم لصد الكرة ولكن بشروط.
الفريق الذي يحرز أكبر عدد من الأهداف حتى نهاية المبارة يكون هو الفريق الفائز. وإذا تعادل الفريقان يلجآن إلى فترة لعب إضافية تعرف باسم "شوطي الوقت الإضافي" و/أو ضربات الجزاء، ويعتمد هذا على قواعد المنافسة وطبيعتها. وأهم مسابقة دولية لكرة القدم هي كأس العالم، الذي يعقد كل أربع سنوات.
سجلت اللعبة باسم انجلترا بعد أنشاء أول اتحاد كرة قدم الذي وضع قواعد وقوانين اللعبة الاساسية التي تستخدم حتى اليوم.الاتحاد الدولي لكرة القدم فيف
قوانين اللعبة


المهاجم الازرق المتقدم على اليسار هو قي موضع تسلل حيث انه متقدم عن مدافعين الفريق الخصم(شاهد الخط المنقط)


المهاجم الازرق داخل منطقة الجزاء ليس قي موضوع تسلل لانه غير متقدم عن زميله بمعنى انه متأخر عن الكرة.
هناك 17 قانون رسميا لكرة القدم ،هى قوانين وضعت لتناسب جميع الحالات في اللعبة وعلى مختلف المستويات.على الرغم من ادخال العديد من التعديلات على قوانين اللعبة مثل الناشئين والنساء والمعاقين إلا أن هذه القوانين ذو مرونة تستطيع من خلالها التعامل مع الموقف حسب طبيعة اللعبة.قوانين اللعبة وضعت وتنشر باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا [9].القانون الاكثر تعقيدا واثارة للجدل هو قانون التسلل وهو قانون للحد من بقاء اللاعبين في وضع هجومي بحت بمعنى لا يمكن أن يكون المهاجم أقرب إلى مرمى الخصم من المدافع الخصم وأحيانا حارس المرمى لحظة ارسال الكرة في المنطقة بين المرمى وخط نصف الملعب[10].

قانون التسلل يعمل على الحد من مهارات اللاعبين المهاجمين وذلك بعدم بقائهم بالمنطقة الأمامية "بمعنى آخر أقرب إلى خط مرمى الخصم". غالبا ما يفترض بأن الهدف من هذا القانون هو منع اختلاس هدف. ولكن في الحقيقة قانون التسلل لديه جذور مشابهة لقانون التسلل في اتحاد Rugby.
التفاصيل والتطبيقات لهذا القانون معقدة، وغالبا ما ينتج عنها خلاف في مباريات كرة القدم ولا سيما في كأس العالم. يُعتبر اللاعب متسللاً إذا كان أقرب لخط مرمى الخصم من آخر ثاني مدافع في لحظة انطلاق الكرة من زميله باتجاه المرمى. في هذه الحالة لا يحق لللاعب المتسلل المشاركة في الهجمة ؛ وأي مشاركة له فيها فإن الحكم يرفع راية التسلل ويتم استئناف اللعب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
derridj 3am5
عضو مشرف
عضو مشرف
avatar

عدد المساهمات : 283
تاريخ التسجيل : 29/09/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: كرة القدم    الجمعة يناير 28, 2011 3:32 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كرة القدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ساحتي العربية :: فضاء التلميذ :: الرياضة-
انتقل الى: